المكافآت المالية للفرق المشاركة في منافسات الموندياليتو

doukkala24
رياضة
27 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المكافآت المالية للفرق المشاركة في منافسات الموندياليتو

دكالة 24:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، عن الجوائز التي ستخصص لمنافسات كأس العالم للأندية المقرر تنظيمها خلال شهر فبراير المقبل بالمغرب.
و سيتمكن بطل كأس العالم للأندية، من الحصول على خمسة ملايين دولار، فيما سيحصد وصيفه أربعة ملايين دولار، أما الفريق الذي سيحتل المركز الثالث، فسيحصل على 2.5 مليون دولار، وسيتم منح صاحب المركز الرابع مبلغ 2 مليون دولار.
و سيقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم، للفريق الذي سيحتل المركز الخامس، 1.5 مليون دولار، وصاحب المرتبة السادسة، مليون دولار، على أن يمنح مبلغ 500 ألف دولار لصاحب المركز السابع.

و ستجرى منافسات كأس العالم للأندية، التي منح الاتحاد الدولي لكرة القدم شرف تنظيمها للمغرب مرة أخرى ما بين 01 و 11 فبراير 2023.

وسبق أن أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، عن تمكين المغرب من شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية.

وسيمثل فريق الوداد الرياضي المملكة في هذه المنافسة، فيما تم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا.

وسيشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، كل من فريق ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والهلال السعودي كممثل لآسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!