الطفلة سناء تؤكد في جلسة مغلقة أنها تعرضت للاغتصاب مما نتج عنه حمل وولادة

doukkala24
قضايا و حوادث
14 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الطفلة سناء تؤكد في جلسة مغلقة أنها تعرضت للاغتصاب مما نتج عنه حمل وولادة

دكالة 24:متابعة

في جلسة ليلية تواصل محكمة الاستئناف في الرباط، الخميس 13 أبريل 2023، النظر في قضية الطفلة سناء، والتي أكدت في جلسة مغلقة أنها تعرضت للاغتصاب، مما نتج عنه حمل وولادة.
و تحظى القضية بمتابعة مكثفة من الرأي العام الوطني، ولقيت الأحكام القضائية الصادرة في حق المتابعين استنكارا من قبل فعاليات المجتمع المدني بسبب العقوبة المخففة التي أصدرتها الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف.
و قررت محكمة الاستئناف بالرباط الاستماع في جلسة مغلقة للفتاة التي وضعت طفلا نتج من جريمة اغتصابها، وذلك استجابة لملتمس ممثل النيابة العامة.
و علل الأخير طلبه أن تكون الجلسة مغلقة “اعتبارا لمقتضيات حماية القاصرين، ونظرا لخطورة الأفعال المرتكبة”.
و شمل قرار عقد جلسة الاستماع المغلقة طفلة أخرى، هي شاهدة في القضية. ودامت الاستماع إلى الطفلتين حوالي ساعة.
و أكدت الضحية “كل الاتهامات التي وجهتها للمتهمين”، وفق ما أفاد محاميها محمد الصبار.
و قبل بدء الجلسة ظهرت الضحية في بهو المحكمة برفقة والدها وجدتها.
و بدت الطفلة صامتة “إذ ما تزال غير مستوعبة لكل ما حدث من هول الصدمة، رغم أنّها استعادت الابتسامة نسبيا”، وفق المسؤولة في جمعية “إنصاف” أمينة خالد التي تدعمها منذ علمها بالقضية.
و حضر أكثر من 20 محامياً ونشطاء حقوقيون لمؤازرة الضحية في هذه القضية التي أثارت مطالب واسعة بإصلاحات تشريعية لتفادي “الإفلات من العقاب” في قضايا الاعتداءات الجنسية على الأطفال والنساء.
و جدّد محامو الطرف المدني في مرافعاتهم ملتمس تأييد الإدانة في حقّ المتّهمين لكن مع تشديد العقوبات.
و  طلب المحامي محمد الصبّار من المحكمة أيضاً بأن “تقضي بتكفّل وزارة المرأة والأسرة والتضامن مادّياً بالضحية ورضيعها إلى أن تبلغ سنّ الرشد”.
و فضلاً عن الرعاية الطبية والاجتماعية، استطاعت الضحية ارتياد المدرسة “لأول مرة” بمساعدة جمعية “إنصاف”، كما أوضحت خالد، مجدّدة التعبير عن أملها في “أن تنصفها المحكمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!