جمعية أباء و أولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية 30 يوليوز تشتكي تصرفات مدير الثانوية في رسالة موجهة للمدير الاقليمي بسيدي بنور

doukkala24
التعليم
13 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
جمعية أباء و أولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية 30 يوليوز تشتكي تصرفات مدير الثانوية في رسالة موجهة للمدير الاقليمي بسيدي بنور

دكالة 24:

أخبرت جمعية أباء و أولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية 30 يوليوز بسيدي بنور المدير الاقليمي لقطاع التعليم في رسالة لها (توصلت الجريدة بنسخة منها ) ، أنها تتابع بقلق شديد تصرفات السيد مدير  ثانوية 30 يوليوز التأهيلية التي تساهم في خلق جو من التوثر والاحتقان داخل المؤسسة ( حسب الرسالة ) وتجسد التسلط الإداري الممارس من طرفه على المرتفقين والآباء والتلامذة تصل إلى حد العدوانية و الاستفزاز والعنف الذي تضرر  عدد كبير منهم .

و جاء في الرسالة التي تم ايداعها بالكتابة الخاصة بالمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور ، أن الجمعية دأبت كشريك للمؤسسة على تقديم العون للتلامذة في وضعية هشاشة من خلال توفير مقررات وكتب وأقلام مع توفير لوازم التسجيل وإعفاء اليتامى من واجب الانخراط السنوي ومساعدتهم في أداء رسوم التسجيل والتأمين والجمعية الرياضية مع المساهمة كذلك في التكفل بواجب التنقل المدرسي لبعض المعوزين ، فضلا عن توفير آلة فوطوكوبي لنسخ الفروض ومستلزمات الدعم المدرسي … دون نسيان عملية إصلاح النوافذ والأبواب وإنجاز سقاية ، وسقيفة مع إعادة إصلاح المرافق الصحية والمساهمة الفعالة في تجهيز الخزانة المدرسية وتنظيم دروس الدعم  وتنشيط لحياة المدرسية .

و تضيف الرسالة ، أنه رغم المجهودات المبدولة فانالسيد المدير قابل كل هذه الأعمال بحجز ممتلكات الجمعية مانعا بذلك التلامذة من الاستفادة منها ، مما شكل عائقا مؤسساتيا أمام استمرارية اشتغال الجمعية .

و سجلت الجمعية تعرض مجموعة من الآباء للعنف وعدم تسليم وثائق إدارية حيث رفض تسليم اب شهادة المغادرة لابنه ، بل قام باستدعاء الشرطة … والقائمة تطول  ( حسب الرسالة ).

و سجلت  أيضا لقد رفض طلبات إعادة التوجيه لمجموعة من التلاميذ ، وحرمهم من اختيار الشعب التي تتناسب مع توجهاتهم وطموحاتهم . ولقد أوقف بعض التلاميذ عن الدراسة لمدة غير قانونية بلغت شهرا كاملا .

وشكلت حالة تلميذ آخر نموذجا صارخا لهذا التسلط الإداري ( تضيف الرسالة ) حيث حرم هذا التلميذ ، من شهادة مدرسية للترشح لمباراة، متهما إياه بسرقة كاميرات المؤسسة بدون أدلة .وقد قام بدعوته فيما بعد للحصول على الشهادة المدرسية ليستدعي الشرطة وتلقي عليه القبض بالتهمة السابقة ، وأثبتت التحقيقات براءته . وبعد توصل التلميذ اشعارا بالانقطاع عن الدراسة ، حاول العودة الى الدراسة لكن المدير تصدى له وهدده مرة أخرى باستدعاء الشرطة وهذه الممارسات تساهم في الهدر المدرسي .

و ختمت الجمعية رسالتها المسجلة بالكتابة الخاصة بالمديرية الاقليمية ، ” نظرا لطبيعة هذه الممارسات المرتبطة بمدير مؤسسة تعليمية عمومية نطلب منكم العمل على وضع حد لهذه الممارسات مع ضمان حقوق المتمدرسين وأوليائهم وتمكين الجمعية من القيام بأدوارها والإفراج عن المستلزمات والوسائل التربوية التي وفرتها الجمعية لصالح تلامذة المؤسسة .  ”

 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!