اعتراف اسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه و تعتزم فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة

doukkala24
أخبار دولية
17 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
اعتراف اسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه و تعتزم فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة

دكالة 24:

توصل الملك محمد السادس برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو، تتضمن قرار اعتراف دولة إسرائيل بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية ، وفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة،و على اثر هذه الرسالة أصدر الديوان الملكي  بلاغا يوم الإثنين 17 يوليوز 2023، وجاء فيه ما يلي:

” توصل الملك محمد السادس، برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو.
ومن خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى علم الملك محمد السادس، قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.
وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.
وفي رسالته إلى الملك محمد السادس، أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!