ثلاثة سنوات سجنا نافدا لحلاق غرر بقاصر وهتك عرضها بالجديدة

doukkala24
قضايا و حوادث
18 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ثلاثة سنوات سجنا نافدا لحلاق غرر بقاصر وهتك عرضها بالجديدة

دكالة 24:

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة حكما قضائيا نافذا بالحبس لمدة ثلاث سنوات على رجل عازب في العقد الثاني من عمره، والذي يعمل حلاقا، بعد إدانته بجناية التغرير بقاصر وهتك عرضها دون استخدام العنف، نتيجة علاقة غير شرعية استمرت لمدة سنتين.
تم إلقاء القبض على المتهم والقاصرة من قبل أفراد الشرطة القضائية المحلية بمفوضية البئر الجديد، أثناء وجودهما في الشارع العام، وخلال التحقيق، اعترف المتهم بوجود علاقة جنسية غير شرعية تجمعه بها منذ فترة طويلة، حيث كانت تقيم معه في منزل بدوار لحرش الغديرة بالقرب من البئر الجديد.

كشفت التحقيقات أن القاصرة حامل، و على إثر ذلك تم إبلاغ النيابة العامة المختصة، التي أمرت بوضع المتهم تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة التحقيق وتم إحالة القاصرة على خبراء طبيين لتقييم حالتها، بالإضافة إلى إبلاغ ذويها بالوضعية.

و بعد استكمال التحقيقات، تم استدعاء القاصرة وجدتها للاستماع إلى شهادتها رسميا ، حيث أفادت القاصرة خلال الاستماع اليها ،أنها قد عاشت علاقة مع المتهم لمدة تزيد عن سنتين وأكدت أنها حامل في الشهر الثالث الأمر الذي أكده المتهم  حيث اعترف بأنه هو والد الجنين.
أُحيل المتهم بعد ذلك على الوكيل العام للملك لمواصلة التحقيقات، وأكد تصريحاته الأولية أمام المحققين وأعرب عن رغبته في الزواج من القاصر، و تم توجيه الاتهامات إليه مع احالته على السجن المحلي بعد مثوله أمام غرفة الجنايات للمحاكمة.
طالب ممثل الحق العام بتوقيع عقوبة رادعة تكون نموذجا لجرائم الاعتداء على القصر، فيما دافع الدفاع عن المتهم بالبراءة، مؤكدا أن القاصرة زوجته وأنه ينوي الزواج منها، ويقوم بإجراءات الزواج حاليا.
بعد التداول في الأدلة والشهادات، قررت هيأة الحكم مؤاخذة المتهم، مع منحه ظروف تخفيف العقوبة نظرا لصغر سنه و انعدام سوابقه الجنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!