السياح والزوار يتوافدون بشكل طبيعي على مراكش

doukkala24
المجتمع المدني
23 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
السياح والزوار يتوافدون بشكل طبيعي على مراكش

دكالة 24:

نشر موقع ميدل إيست أونلاين، اليوم السبت، تقريرا عن طبيعة الحياة اليومية في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، و اعتبر التقرير أن السياح والزوار يتوافدون بشكل طبيعي على مراكش التي تشهد بعض شوارعها إصلاحات في البنية التحية قبيل انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندق النقد الدوليين.

و رصد التقرير مواصلة السلطات المغربية اليوم السبت عمليات تأمين حاجيات المتضررين من زلزال الحوز مع ازدياد تدريجي ملحوظ في عودة الحياة والدراسة في المناطق المنكوبة، مثل مدينة مراكش حيث عادت أغلبية الخدمات بأبرز المناطق السياحية في المدينة، مثل ساحة جامع الفنا الشهيرة والدروب المتفرعة عنها.

و في مدينة تحناوت (على بعد 60 كلم من مراكش) تواصل السلطات عمليات تأمين الماء والمرافق الصحية لفائدة مخيمات المتضررين من الزلزال، كما تواصل الجمعيات عمليات إيصال المساعدات إلى بعض المناطق المتضررة وذلك بموازاة عمل السلطات.

و وفق إحصاءات رسمية، وصل عدد المتضررين من الزلزال 2.8 مليون نسمة، ما يمثل ثلثي السكان في المناطق المنكوبة، بينما عدد القرى التي تضررت 2930، أما المساكن المنهارة فبلغ عددها 59 ألفا و675، منها 32 بالمئة تهدمت كليا.

و في 8 شتنبر الجاري ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر عدة مدن مغربية كبرى مثل العاصمة الرباط والدار البيضاء ومكناس وفاس ومراكش وأغادير وتارودانت مخلفا 2946 وفاة و6125 إصابة إضافة إلى دمار مادي كبير، وفقا لأحدث بيانات وزارة الداخلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!