مسيرة حاشدة بالرباط تضامنا مع الشعب الفلسطيني

doukkala24
أخبار وطنية
15 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مسيرة حاشدة بالرباط تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دكالة 24:متابعة

مسيرة شعبية حاشدة عرفتها مدينة الرباط، الأحد 15 أكتوبر 2023 للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش ويلات العدوان الإسرائيلي على أراضيه.
ورفع المشاركون في هذه المسيرة التضامنية التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجبهة المغربية من أجل فلسطين وضد التطبيع، الإعلام المغربية والفلسطينية.
وعرفت المسيرة التي انطلقت من باب الأحد في اتجاه البرلمان حضور هيئات وتنظيمات سياسية، وحقوقية، وجمعوية إلى جانب مواطنين رفعوا شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتنتصر لكفاح فلسطين، كما تم إطلاق أغاني فلسطينية تتغنى بالثورة الفلسطينية. وتأتي هذه المبادرة للتعبير عن تضامن الشعب المغربي مع المقاومة الفلسطينية.
المسيرة تتوخى أيضا حسب بلاغ سابق لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجبهة المغربية من أجل فلسطين وضد التطبيع، “دعم صمود المقاومين الذين يدافعون نيابة عنا وعن مسرى رسولنا الكريم، من أجل تحرير الأسرى البواسل، لإدانة عصابات العدوان الصهيونية وجرائمها ضد الإنسانية والإبادة الجماعية والتطهيىر العرقي في حق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة وكل فلسطين واعتداءاتها المتواصلة في لبنان وسوريا”.
وبصوت واحد، تم من خلال الشعارات توجيه نداء للعالم لجميع أنصار السلم والحرية والمنظمات الحقوقية وللحكومات العربية والإسلامية للتحرك الفعلي والمستعجل لإنقاذ سكان غزة المحاصرة ولوقف العدوان المستمر المنفذ من دولة إسرائيل.
وتواجه غزة منذ أيام القصف الجوي، استهدف السكان، والمدنيين العزل مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال، والنساء، والشيوخ مع تدمير عشرات المدارس والمساجد والمتاجر وحتى المؤسسات التابعة لمنظمات الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!