مسيرة شعبية حاشدة بالعيون تنديدا بتفجيرات السمارة والبوليساريو

doukkala24
أخبار وطنية
5 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مسيرة شعبية حاشدة بالعيون تنديدا بتفجيرات السمارة والبوليساريو

دكالة 24:

أعلن شيوخ القبائل بجهة العيون الساقية الحمراء للمجتمع الدولي والأممي عن استنكارهم وتنديدهم القويين للاعتداء الجبان الذي يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية لاستهدافه مدنيين أبرياء عزل بمنطقة مدنية مأهولة بالسكان غير عسكرية بالسمارة.
ووصف بيان لشيوخ القبائل أن هذا يشكل اعتداء غاشما وخطيرا تعرضت له مدينة السمارة العاصمة العلمية والروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، فجر يوم الأحد 29 أكتوبر 2023 بإطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت احياء مدنية، والتي خلفت خسائر في الارواح والممتلكات.
كما اعتبره الشيوخ ضمن المحاولات اليائسة التي يقوم بها خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، من أجل النيل والتشويش على المساعي الاممية والدولية والاقليمية الداعمة لوحدة المغرب على أراضيه، ومحاولة فاشلة لضرب وجاهة ومصداقية المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي للمنطقة تحت السيادة المغربية، من أجل إنهاء هذا النزاع بالصحراء المغربية.
وأمام هذا الوضع الخطير الذي تجاوز كل الحدود وبات يستهدف المدنيين الأبرياء والعزل وممتلكاتهم، أعلن شيوخ القبائل للمجتمع الدولي والاممي والاقليمي، في ختام مسيرة شعبية نظمت الأحد 5 نونبر 2023 بمدينة العيون، عن استنكارهم لهذا الاعتداء اللامسؤول، مؤكدين للمعتدي أن المغرب وأراضيه وسلامة أبنائه خط أحمر، “معلنين أن مثل هذه المناورات والاعتداءات لن تنال من عزيمتنا نحن شيوخ القبائل في الدفاع عن صحرائنا بكل غال ونفيس، وعلى أننا جنود مجندين وراء الملك محمد السادس، مباركين جميع الخطوات الحكيمة
والنيرة للدفاع عن وحدتنا الترابية التي لا نبغي عنها بديلا، مطالبين في نفس الوقت المنتظم الدولي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق الجهة التي
كانت وراء هذا الفعل الإرهابي الشنيع”، وفق ما جاء في البلاغ ذاته لشيوخ القبائل الصحراوية المغربية لتحديد الهوية بجهة العيون الساقية الحمراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!