المحكمة الابتدائية باليوسفية تدين أستاذة وصديقها الرياضي بسنة حبسا نافذا

doukkala24
قضايا و حوادث
26 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
المحكمة الابتدائية باليوسفية تدين أستاذة وصديقها الرياضي بسنة حبسا نافذا

دكالة 24: متابعة

 أدانت الغرفة الجنحية العادية بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، الإثنين 25 دجنبر 2023، أستاذة وصديقها الرياضي بسنة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسة ألف درهم، فضلا عن غرامة نافذة حددت في ألف درهم لثلاث مستخدمات كن يشتغلن بالصيدليات، مع إتلاف الأقراص المهلوسة والعلب الخاصة بها والوصفات الطبية المنسوخة والمزورة، ومصادرة طابعة بالألوان لفائدة أملاك الدولة، وإرجاع ما تبقى من المحجوزات لأصحاب الحق فيها.
وانكشفت خيوط هذا الملف عقب شكاية كان قد تقدم بها طبيب يشتغل بمركز رِأس العين بإقليم اليوسفية، أشار فيها فيها إلى تزوير وصفات طبية محررة ومختومة باسمه، من طرف الأستاذة وصديقها،  حيث سبق لهذا الأخير أن حصل على وصفة طبية من طرف المشتكي بعد ادعائه إصابته باكتئاب، قبل ان يعمدا إلى  نسخ الوصفة الطبية السابقة بعد حجب محتواها وترك اسم الطبيب وتوقيعه وخاتمه، ثم نسخها بجهاز طابعة بالألوان وسكانير للحصول على وصفة طبية فارغة ليقوما بملئها بأدوية تدخل ضمن الأقراص المهلوسة.
يشار إلى أن الضابطة القضائية كانت قد حجزت لدى المتهمان كميات من العقاقير المهلوسة سواء بسيارة المتهمة أو بمنزل شريكها حيث نفيا قيامهما بترويجها وأنهما مجرد مستهلكين.
وكان قد طفى على سطح الأحداث في الأيام السابقة بمدينة اليوسفية قضية ما بات يعرف بملف “الأستاذة والرياضي” وعلاقتهما بالأقراص المهلوسة بعد الشكاية التي تقدم بها طبيب يشتغل بمركز رِأس العين بإقليم اليوسفية، أشار فيها فيها إلى “تزوير وصفات طبية محررة ومختومة باسمه”، من طرف الأستاذة وصديقها الرياضي،  حيث سبق لهذا الأخير “أن حصل على وصفة طبية من طرف الطبيب المشتكي بعد ادعائه إصابته باكتئاب”.
 وكشفت التحقيقات بأن المتهمين قد عمدا إلى نسخ نفس الوصفة الطبية السابقة بعد حجب محتواها وترك إسم الطبيب وتوقيعه وخاتمه، ومن تمة استنساخها بجهاز طابعة بالألوان وجهاز سكانير للحصول على أوراق الوصفات الطبية الفارغة ليقوما بملئها بأدوية تدخل ضمن الأقراص المهلوسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!