التنقيب عن كنز داخل مسجد يورط دركيا ورئيس جماعة

doukkala24
المجتمع المدني
25 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
التنقيب عن كنز داخل مسجد يورط دركيا ورئيس جماعة

دكالة 24:

تمكنت عناصر الدرك الملكي بإقليم الصويرة مؤخرا من تفكيك عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز، ضمنها دركي و رئيس جماعة ترابية.

و ذكرت مصادر إعلامية أنه تم توقيف أفراد هذه العصابة بعد ضبط اثنين منها وهما يقومان بأعمال حفر من أجل استخراج كنز من داخل مسجد عتيق.

و وفقا للمصادر نفسها، فإن ساكنة إحدى القرى حاصرت المشتبه فيهما وهم بصدد التنقيب عن الكنز داخل المسجد الواقع بجماعة سيدي أحمد أوحامد، مشيرة إلى أنهما خططا لاقتحام المسجد بعدما قصداه نهارا وأديا فيه صلاة العصر.

و أوضحت ذات المصادر أن المعنيين بالأمر اختليا بالإمام سابقا وأعربا له عن نواياهما في التنقيب عن الكنز، مؤكدين له أن المسجد يحتوي على دفائن نفيسة، كما أغرياه بأن يكون له نصيب منها إذا سهل لهما عملية الحفر ليلا.

و أضافت المصادر أن المشتبه فيهما قصدا المسجد ليلا لتنفيذ مهمتهما، إلا أن الإمام الذي اتفقا معه أخبر أحد معارفه بالموضوع على سبيل الاستشارة، فما كان منه إلا أن أفشى السر وسط السكان، فقرروا محاصرتهم.

و بعد توقيف المشتبه فيهما، تم إخطار مصالح الشؤون العامة لعمالة الصويرة والنيابة العامة التي أمرت بالتحقيق معهما في حالة اعتقال، قبل إحالتهما على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ليتم إطلاق سراحهما بموجب كفالة وإحالتهما على جلسة المحاكمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!