جماعة زمران الشرقية تنظم فعاليات مهرجانها الربيعي لإحياء تراث التبوريدة تحت شعار :” التبوريدة تراث أصيل “

doukkala24
2024-07-06T18:14:00+00:00
2024-07-06T18:14:50+00:00
المجتمع المدني
6 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
جماعة زمران الشرقية تنظم فعاليات مهرجانها الربيعي لإحياء تراث التبوريدة تحت شعار :” التبوريدة تراث أصيل “

دكالة 24: أحمد مسيلي

تنظم جماعة زمران الشرقية بشراكة مع جمعية الاشراف للتنمية الاجتماعية و الرياضية و الرعاية فعاليات مهرجانها الربيعي لإحياء تراث التبوريدة تحت شعار :” التبوريدة تراث أصيل ” و ذلك خلال الفترة الممتدة من الأربعاء 10 يوليوز الجاري و حتى يوم الاحد 14 يوليوز 2024 .
أعلنت شرفاء ولاد سيدي علي للتنمية بشراكة مع جماعة الغنيميين وجمعيات المجتمع المدني بجماعة الغنيميين عن تنظيم مهرجان
و في تصريح لرئيس الجماعة الترابية زمران الشرقية السيد عبد الهادي لغراري ، أكد أن المهرجان الربيعي لزمران الشرقية يسعى الى تعزيز الموروث الثقافي والرصيد التاريخي في توظيف التراث والثقافة في خدمة التنمية المحلية وتحسيس الأجيال الصاعدة بأهمية الثرات وترسيخ القيم الدينية والوطنية في نفوسها ، مضيفا أنه مناسبة للتعريف بالمنطقة و جعلها منفتحة على محيطها و قبلة للزوار …
و أوضح رئيس جمعية الاشراف للتنمية الاجتماعية و الرياضية و الرعاية السيد حميد أيت الطالب أن فعاليات المهرجان الربيعي لإحياء تراث التبوريدة بزمران الشرقية في دورته الرابعة سيعرف قدوم العديد من “سربات” الخيول من مناطق مختلفة بمشاركة أزيد من خمسة مائة فارس  ، كما ينتظر أن تحضره جماهير غفيرة من ساكنة الجماعة التي يتجاوز تعداد سكانها 30 ألف نسمة و من الجماعات المجاورة بالاضافة الى زوار المنطقة و الوافدين عليها .
هذا ، و تقوم السلطات المحلية ممثلة في قائد المنطقة السيد يوسف حيبو ، بالمساهمة الفعالة في التنظيم و توفير ما يمكن توفيره لأجل انجاح المهرجان من الناحية الأمنية و الاعداد الجيد بما يليق بساكنة المنطقة و زوارها ، و تهييئ الظروف الملائمة لهم و لهن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!