محكمة الاستئناف بأكادير تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بادانة رئيس جماعة افريجة

doukkala24
قضايا و حوادث
14 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
محكمة الاستئناف بأكادير تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بادانة رئيس جماعة افريجة

دكالة 24:

محكمة الاستئناف بأكادير تسدل الستار في الملف المتابع فيه رئيس جماعة افريجة و قضت  يوم أمس الخميس، بتأييد حكم المحكمة الابتدائية بتارودانت، القاضي بإدانة رئيس جماعة افريجة التابعة لإقليم تارودانت، بستة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وحسب مصادر محلية فقد جرى توقيف المتهم وسط شقة بمدينة أكادير كان قد لجأ إليها لتجنب الإعتقال بتارودانت غير أن المصالح الأمنية تمكنت من تحديد مكان إختبائه و بالتالي إعتقاله و  تسليمه لمصالح الأمن بتارودانت.

وكان عامل إقليم تارودانت قد سبق و تقدم بشكاية للنيابة العامة على خلفية تداول شريط صوتي عبر تطبيق “الواتساب” منسوب لرئيس جماعة معروف بالإقليم ،هذا الشريط الصوتي الذي جرى تداوله على نطاق واسع بين ساكنة الإقليم بمختلف وسائط التواصل الإجتماعي يتضمن مجموعة من الإتهامات، وأساليب الشتم والنعوت القدحية في حق شخص عامل الإقليم.

و بتعليمات من النيابة العامة قامت  السلطات الأمنية  بحجز هاتف رئيس الجماعة المتهم، و تم إخضاعه للخبرة التقنية والتي بينت أن التسجيل الصوتي حقيقي وغير مزيف، كما تبين أن الكلام الذي جاء فيه و الذي خلق ضجة بإقليم تارودانت، هو لرئيس الجماعة المتهم.

وقد تفاجأ الرأي العام المحلي بتارودانت حينها بالشريط المذكور، خصوصا وأن عامل الاقليم كان دائم التواجد بمختلف المناطق منذ بداية الأزمة من أجل الإنصات لمشاكل الساكنة بشكل مباشر وحلها بشكل فوري. وهو ما شكل صدمة لهم بعد تداول الشريط الصوتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!