سعيد أمزازي يوضح خلال نشرة الاخبار الرئيسية كيفية تنظيم الدخول المدرسي

doukkala24
التعليم
23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سعيد أمزازي يوضح خلال نشرة الاخبار الرئيسية كيفية تنظيم الدخول المدرسي

دكالة 24:

حل سعيد امزازي وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الاحد ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسية قصد توضيح بلاغ الوزارة الاخير و الذي احدث الكثير من ردود الافعال بين الاسر و الفاعلين التربويين و الشركاء و المهتمين بقطاع التعليم ببلادنا .

السيد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، في معرض توضيحه للدخول المدرسي المقبل أكد أنه ابتداء من شتنبر المقبل ستتم تعبئة استمارة رقمية تبرز إختيار أولياء و آباء و أمهات التلاميذ بخصوص رغبتهم في التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد ، مشيرا  أن مديري المؤسسات التعليمية هم من سيشرفون عن العملية بتعبئة كافة الموارد و تنظيم استعمال الزمان، و الصيغ التربوية بخصوص التلاميذ الراغبين في التعليم الخضوري، وذلك وفق اعتماد بروتكول صحي يلزم التلاميذ بإرتداء الكمامات من المستوى الخامس فما فوق و تعقيم المرافق المدرسية و النظافة.

و ابرز السيد الوزير في معرض توضيحه  أن إختيار التعليم الحضوري ستواكبه العديد من الإجراءات والتدابير على صعيد كل مؤسسة تعليمية، و ذلك بمراعاة عدد التلاميذ في الحجرة الدراسية حسب مساحتها ما بين 15 إلى 20 تلميذا، مع الحرص بطبيعة الحال على التباعد داخل الاقسام و ذلك بترك مسافة متر  إلى متر ونصف بين التلميذ و الآخر، بالإضافة إلى عمليات التعقيم و النظافة.

و في جانب آخر أشار سعيد أمزازي إلى أن مديري المؤسسات التعليمية سيحرصون على إقتراح الاساتذة و البحث عن الطريقة المثلى لاستمرارية تقديم الدروس للتلاميذ من طرف الأطر التربوية، سواء تعليم حضوري أو عن بعد.

و في الاخير عرج السيد الوزير على التعليم الخصوصي ، و أفاد بخصوص أداء مصاريف التعليم بالنسبة لمؤسسات التعليم الخصوصي، ان الوزارة لا تتدخل في هذا الجانب، بل تسهر على تنظيم الجانب البيداغوجي فقط، وهذا الامر مرتبط بعلاقة المؤسسات بالاسر و العائلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!