جمعيات المجتمع المدني تحتج على الوضع البيئي لمصب نهر أم الربيع بآزمور

doukkala24
أخبار محلية
14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
جمعيات المجتمع المدني تحتج على الوضع البيئي لمصب نهر أم الربيع بآزمور

دكالة 24:

خاضت تنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع وقفة احتجاجية طالبت من خلالها بالإسراع بإخراج مشروع محطة تصفية المياه العادمة لحيز التنفيذ بعيدا عن ما اعتبرته ب “التستر وراء الإعلان عن طلب العروض المفتوح كلما تعالت أصوات الاحتجاج والمطالبة بتفعيل المشروع.

وقد نظمت فعاليات المجتمع المدني وقفة احتجاجية مساء يوم الأحد 13 شتنبر 2020 بسبب انسداد المصب جراء تراكم الحصي والرمال، وكذلك تنديدا بالوضع البيئي المزري الذي أحدثته قنوات الصرف الصحي لجماعة أزمور والجماعات المجاورة، الشيء الذي ينذر بكارثة بيئية تمثلت بدايتها في نفوق الأسماك وتكون الطحالب على ضفاف النهر وانبعاث الروائح الكريهة.

وندد المحتجون بعدم تجاوب مؤسسات الدولة والوزارات المعنية بالبيئة والماء وعلى رأسها وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك مع مطالب الساكنة بالشكل المطلوب..

وأعلن المحتجون مطالبتهم بتصنيف مصب أم الربيع محمية طبيعية وموقعا بيولوجيا ضمن المناطق الخاضعة للاتفاقية الدولية بشأن المناطق الرطبة لاستفادة مصب النهر من كل امتيازات الاتفاقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.