الدرك يداهم معملا سريا لصنع ” الماحيا “

doukkala24
صوت و صورة
15 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الدرك يداهم معملا سريا لصنع ” الماحيا “

دكالة 24:

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي دار ولد زيدوح، يوم أمس السبت 14 نونبر 2020 ، من مداهمة معملا سرّيا لتقطير مسكر ماء الحياة بدوار أولاد السلطان بالجماعة الترابية دار ولد زيدوح بإقليم الفقيه بن صالح.
وكان من نتائج هده العملية التي قامت بها مصالح الدرك بدار ولد زيدوح، اعتقال شخص ثلاثيني، يتحدر من دوار أولاد السلطان، وله سوابق عدلية في قضايا تتعلق بترويج وتسويق عدة ممنوعات ، و  حجز 90 لتراً  من  مسكر ماء الحياة المعروف ب”الماحيا” كانت في طريقها إلى التسويق بالمنطقة، و 200 لتر كانت في مرحلة التقطير ، و أزيد من 600  كيلوغراما  من التين المخمر والمعبأ داخل عدة براميل ، بالإضافة إلى وسائل ومُعدّات تُستعمل في عملية التقطير.
و أكدت مصادر محلية أنه تم وضع المتهم رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة بابتدائية الفقيه بنصالح.
و أضافت المصادر أن تفكيك المعمل السري المذكور جاء في إطار الحملة التي تقودها القيادة الجهوية للدرك ببني ملال، بتنسيق مع عناصر الدرك بعدد من المراكز، سواء بإقليم الفقيه بن صالح أو بني ملال ، وذلك بغية الحد من ترويج هذه الممنوعات وضمان حياة آمنة للساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.