المملكة المغربية متأسفة بشأن استقبال اسبانيا لزعيم عصابة البولساريو

doukkala24
أخبار وطنية
25 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
المملكة المغربية متأسفة بشأن استقبال اسبانيا لزعيم عصابة البولساريو

دكالة 24:متابعة

أعربت المملكة المغربية عن أسفها إزاء موقف اسبانيا التي استقبلت فوق ترابها المسمى ابراهيم غالي، زعيم مليشيات البوليساريو الانفصالية.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها، اليوم الأحد، ان المملكة متأسفة بشأن استقبال اسبانيا لزعيم العصابة المذكورة، المتهم بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان وجرائم حرب خطيرة.

ووفقا للبلاغ نفسه عبر المغرب “عن خيبة أمله من هذا الموقف الذي يتنافى مع روح الشراكة وحسن الجوار، والذي يهم قضية أساسية للشعب المغربي ولقواه الحية”.

وقالت الوزارة إن موقف إسبانيا يثير قدرا كبيرا من الاستغراب وتساؤلات مشروعة: لماذا تم إدخال المدعو إبراهيم غالي إلى إسبانيا خفية وبجواز سفر مزور؟ ولماذا ارتأت إسبانيا عدم إخطار المغرب بالأمر؟ ولماذا اختارت إدخاله بهوية مزورة؟ ولماذا لم يتجاوب القضاء الإسباني بعد مع الشكاوى العديدة التي قدمها الضحايا؟.

إلى ذلك، خلص البلاغ “لهذه الأسباب تم استدعاء السفير الإسباني بالرباط إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لإبلاغه بهذا الموقف وطلب التفسيرات اللازمة بشأن موقف حكومته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!