انطلاق محاكمة مدير ديوان الهمة المزور

Ahmed Massili
المجتمع المدني
25 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انطلاق محاكمة مدير ديوان الهمة المزور

دكالة 24:

افادت يومية “الصباح” أن أولى جلسات محاكمة نصاب محترف، يبلغ من العمر 67 سنة، ظل لسنوات يحتال على الضحايا مدعيا صفات عديدة، قبل أن يختار في السنتين الأخيرتين، صفة مدير ديوان فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك، انطلقت يوم أمس الاثنين.

وأرجأت المحكمة النظر في قضية المسن النصاب، إلى ثالث أبريل المقبل، للاطلاع على الملف وإعداد الدفاع، سيما أنه أحيل على هيأة الحكم، في اليوم نفسه، من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال ليودع سجن عكاشة في المساء.

وأنهت الشرطة القضائية التابعة الولاية البيضاء، مسيرة المتهم في النصب والاحتيال، إثر شكايات تقاطرت عليها، كسر فيها الضحايا سلوكات الخوف التي كانت تنتاب كل الضحايا الذين سبق أن تعرضوا للنصب من قبله، كما بسطوا فيها العمليات التي احتال فيها عليهم والادعاءات التي بسطها أمامهم ومن ضمنها انتحاله صفة مدير ديوان الهمة.

وأجرت الشرطة القضائية أبحاثها للوصول إلى المتهم، قبل أن تهتدي إلى خيط رفیع قادها إلى مكانه، إذ اختفى منذ أزيد من اسبوعين، بعد علمه بالبحث عنه، كما منعه إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا من الفرار خارج أرض الوطن، ليقرر اللون بفندق مصنف في مراكش، بعيدا عن الأعين، قبل أن تداهمه قوة خاصة ضمنها عناصر من الشرطة القضائية، وتوقفه مشهرة في وجهه أسباب إلقاء القبض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!