الأشخاص في وضعية إعاقة موضوع ندوة دولية بكلية اللغة العربية جامعة القاضي عياض مراكش

doukkala24
المجتمع المدني
8 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الأشخاص في وضعية إعاقة موضوع ندوة دولية بكلية اللغة العربية جامعة القاضي عياض مراكش

دكالة 24:مسعود طارق

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة نظم مختبر تكامل المناهج في تحليل الخطاب بكلية اللغة العربية  بشراكة مع مركز القاضي عياض للعلوم الإنسانية والدراسات القانونية ومركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية  ندوة دولية تحت عنوان” الأشخاص في وضعية إعاقة مقاربات قانونية ولسانية واجتماعية”. وذلك يوم الجمعة 3 دجنبر 2021 برحاب كلية اللغة العربية.

وقد شاركت في هذه الندوة شخصيات مرموقة تتقدمهم السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والاسرة الدكتورة عواطف حيار التي ألقت مداخلة قيمة سلطت من خلالها الضوء على اهتمام الدولة المغربية بالأشخاص في وضعية إعاقة، ليتدخل بعدها رئيس جامعة القاضي عياض الدكتور مولاي حسن أحبيض  والسيد عميد كلية اللغة العربية  الدكتور أحمد قادم ومدير مختبر تكامل المناهج في تحليل الخطاب الدكتور عادل عبداللطيف، ومديرة مركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية الدكتورة سامية برادة، ومديرة مركز القاضي عياض للعلوم الإنسانية والدراسات القانونية الدكتورة وردة البرطيع.وبهذه الكلمات أنهى الدكتور رحال البرطيع مجريات الجلسة الافتتاحية.

هذا، وقد عرفت هذه الندوة جلسات علمية مكثفة قاربت الموضوع من زوايا مختلفة، وقد عبر الحاضرون عن ارتياحهم لمخرجات هذه الندوة العلمية المهمة، كما سجل المشاركون ارتياحهم لحسن التنظيم.

واختتمت هذه الندوة العلمية بشكر المشاركين وتوزيع شهادات المشاركة.

 - دكالة 24 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!