لجنة التأهيل المكلفة بتلقي الترشيحات لمنصب الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي ترفض بعض الترشيحات

doukkala24
سياسة و نقابة
29 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لجنة التأهيل المكلفة بتلقي الترشيحات لمنصب الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي ترفض بعض الترشيحات

دكالة 24:

قررت لجنة التأهيل الوطنية، المكلفة بتلقي الترشيحات وتحديد أهلية المرشحين لمنصب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، سحب أسماء كل من عبد الكريم بنعتيق ومحمد بوبكري وشقران أمام وذلك نظرا لسحب ترشيحاتهم، فيما قررت سحب اسم حسناء أبو زيد، وعبد المجيد مومر، في المقابل تم الاحتفاظ بترشيح كل من طارق سلام وإدريس لشكر.

أما المجموعة الثانية، أوضح المحضر بأنها قدمت ترشيحها عن طريق تطبيق الواتساب، ويتعلق الأمر بكل من محمد بوبكري، طارق سلام، وعبد المجيد مومر.

وكشفت اللجنة أنه بعد التداول في كل ملف على حده، خلصت إلى توفر شروط الترشيح بالنسبة لبنعتيق، كما هي منصوص عليها في قوانين الحزب، فقامت بالتواصل معه بخصوص ما تم تداوله بمخلف وسال الإعلام حول سحبه لترشيحه، حيث أكد لها ذلك، وعليه قامت بسحب ترشيحه.

أما بخصوص ترشيح حسناء أبو زيد، فقد “تبين” اللجنة أنه “رغم توفر بعض الشروط دون عيرها؛ ورغم ما سبق أن صرح به الكاتب الأول بمنح صفة مؤتمر لكل المترشحات والمترشحين؛ وبعد تصفح لوائح الحاضرات والحاضرين للمؤتمر بمختلف المنصات؛ تبين أنها لم تحضر لمواكبة أشغال المؤتمر؛ وعليه، يتعين سحب اسم حسناء أبو زيد من لائحة الترشيحات”

وحسب محضر اجتماع لجنة التأهيل الوطنية للاتحاد،فقد عقدت اللجنة اجتماعا لتدارس الملفات، وقد وقفت على كون الترشيحات مقسمة إلى مجموعتين، الأولى قدمت ترشيحها بطريقة رسمية عن طريق مراسلة الكاتب الأول، أو تقديمها مباشرة لرئاسة المؤتمر، ويتعلق الأمر بكب من: عبد الكريم بنعتيق، حسناء أبو زيد، شقران أمام وإدريس لشكر.

وعلاقة بالموضوع أصدر عبد الكريم بنعتيق بلاغا هو الرابع من نوعه بعد إعلان ترشحه لمنصب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومما جاء في بلاغ بنعتيق:
أخبر كل الاتحاديات والاتحاديين، ومن خلالهم الرأي العام، أنه تم الترويج لبعض الأخبار الزائفة حول حضوري للمؤتمر الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وإذ أؤكد للجميع أنني قد قاطعت أشغال المؤتمر بعد سحب ترشيحي للكتابة الأولى، وبذلك ورفعا لكل لبس الهدف منه مغالطة الرأي العام أعلن من جديد تشبثي بما تضمنه البلاغ رقم 3 المتمثل في سحب ترشيحي وعدم حضوري أشغال المؤتمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!