التمثيليات النقابية الوطنية لصيادلة الصيدليات في المغرب تعلن عن خوض إضرابات وطنية

doukkala24
سياسة و نقابة
26 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
التمثيليات النقابية الوطنية لصيادلة الصيدليات في المغرب تعلن عن خوض إضرابات وطنية

دكالة 24:

قررت كل التمثيليات النقابية الوطنية لصيادلة الصيدليات في المغرب خوض إضرابات وطنية وفق، ما سمته، “أجندة تصاعدية تفاعلا مع الوضعية الاقتصادية الهشة، حيث باتت آلاف الصيدليات مهددة بالإفلاس في المغرب، وذلك دون أدنى تفاعل من القطاعات الحكومية المختلفة من أجل مواكبة القطاع حفاظا على استقراره واستمراريته لتقوية دعامات الأمن الدوائي .الوطني.
و ذكر بلاغ للصيادلة  أنهم يتابعون إصدار سلسلة من التقارير والتصريحات من مختلف المؤسسات الرسمية، “والتي تصب جميعها في اتجاه الإمعان في زعزعة استقرار قطاع الصيدليات ودفعه نحو الإفلاس وتشويه صورة الصيدلاني في محيطه وخلق جو من العلاقة المتشنجة بينه وبين المواطن بناء على أرقام مغلوطة وتقارير ضبابية”.

و أكد الصيادلة عزمهم خوض إضرابين متتاليين كمرحلة أولى بمنطق تصعيدي، وذلك بغلق جميع الصيدليات الوطنية في جميع أنحاء المملكة بدون حراسة مع تدبير الحالات العاجلة، وذلك على النحو التالي:
‎يوم الخميس 13 أبريل 2023 إضراب وطني لمدة 24 ساعة، وفي حالة عدم الاستجابة لنقاط الملف المطلبي والتفاعل الايجابي معه سيتم الاعلان عن  إضراب ليومين متتاليين يتحدد تاريخهما بإعلان جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!