ادانة “رضى طوجني”بثلاثة أشهر حبسا نافذا

doukkala24
قضايا و حوادث
8 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ادانة “رضى طوجني”بثلاثة أشهر حبسا نافذا

دكالة 24:

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير صبيحة اليوم الاثنين 8 فبراير 2021 ، بإدانة الناشط الفايسبوكي رضى طوجني بثلاثة أشهر حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم.

الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية يتعلق بالدعوى القضائية التي رفعها ضده البرلماني و رئيس جماعة الدشيرة الجهادية رمضان بوعشرة، و المتعلقة بالقدف و التشهير على خلفية توجيه اتهامات تتعلق بمشروع أخليج.

و جاء في تدوينة طوجني عبر منصة فيسبوك : “لي دوا يرعف أمولانوبا…الحكم اليوم في القضية المرفوعة علي من طرف برلماني وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ورئيس جماعة الدشيرة ب3 أشهر سجنا نافدة وغرامة 30 ألف درهم. مع العلم أن كل ما قلته بالفيديو حول أراضي أخليج كله صحيح وبالحجج”.

وقال المدون “المهم راسي مرفوع مشفرت فلوس الدولة ولا فلوس الشعب ولم استغل النفود للحصول على امتيازات ولاكراسي ولا رخص معادن ولا ولا ولا”.
و أضاف  “زعما سنوات الرصاص رجعة بالقوة؟ والحرب على اليوتوبرز مفتوحة غير الله يحفظكم من أي سوء”.

ويأتي هذا الحكم أشهرا، عن مغادرة رضى طوجني أسوار سجن أيت ملول بعد انصرام مدة العقوبة الحبسية التي قضاها بالسجن و المحددة في شهرين بتهم تتعلق بوضع صفائح مزورة على مركبة، وإنعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة للمركبة التي يقودها، بالإضافة إلى جنح جمركية أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!