الأستاذة سهام المقريني تمثل من جديد أمام محكمة الاستئناف

doukkala24
المجتمع المدني
8 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأستاذة سهام المقريني تمثل من جديد أمام محكمة الاستئناف

دكالة 24:

خرج مجموعة من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة احتجاجية متجهين إلى المحكمة الابتدائية بالدريوش، وذلك صباح اليوم الاثنين 8 مارس الجاري تزامنا مع الجلسة الاستئنافية لمحاكمة الأستاذة سهام المقريني، المنسقة الإقليمية بالدريوش للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
وقد أجلت جلسة النطق بالحكم الاستئنافي في ملف الأستاذة “سهام المقريني”، إلى يوم 22 مارس الجاري.
و تتابع النيابة العامة المسؤولة الإقليمية بالدريوش للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بتهمة ” التحريض على ارتكاب جنحة بواسطة وسيلة الكترونية والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها”، و سبق للمحكمة الابتدائية بالدريوش أن أصدرت حكما علينا وحضوريا بعدم مؤاخذة المتهمة من أجل ما نسب إليها وتصرح ببراءتها، مع تحميل الخزينة العامة الصائر.
و تجمهر أمام المحكمة عشرات الأساتذة وممثلو الهيئات الحقوقية والجمعوية في وقفة احتجاجية تزامنا مع مثول المنسقة الإقليمية أمام هيئة المحكمة تعبيرا عن تضامنهم معها، مجددين مطالبهم بحق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وإيقاف المتابعات في حق زملائهم الذين تسببت أراؤهم ومواقفهم في جرهم إلى المحاكم، وقد اعتبر الأساتذة أن متابعة الأستاذة المذكورة بمثابة “محاكمة جماعية للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، …. ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!