مجلس النواب يصادق على قانون يسمح بموجبه للاجانب مزاولة الطب بالمغرب

doukkala24
أخبار وطنية
29 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مجلس النواب يصادق على قانون يسمح بموجبه للاجانب مزاولة الطب بالمغرب

دكالة 24:

صادق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، خلال جلسة تشريعية ، على مشروع قانون رقم 33.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب بالمغرب .

و أكد وزير الصحة خالد أيت الطالب، في كلمة بالبرلمان، أن الهدف من هذا القانون هو التأسيس لمنظومة صحية متكاملة تكون في تطلعات المواطنين وقادرة على مواكبة ورش الحماية الاجتماعية، معتبرا أن التصويت عليه سيمكن البلاد من التوفر على إطار قانون يضمن استقطاب الموارد البشرية الطبية وتقوية القدرات العلاجية للمنظومة الصحية.

وفي نفس السياق، يضع مشروع القانون الجديد، مجموعة من الشروط أمام الأطباء الأجانب لمزاولة مهنة الطب بالمغرب؛ من بينها، وجود اتفاقية الاستيطان أو اتفاقية المعاملة بالمثل، والزواج بمواطن مغربي أو مواطنة مغربية لمدة لا تقل عن 5 سنوات، أو الولادة في المغرب والإقامة به بصفة مستمرة لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

يشار إلى أن المجلس الحكومي سبق أن صادق في أواخر ماي، على مشروع القانون المذكور الذي يروم رفع القيود عن ممارسة الأطباء الأجانب لمهنة الطب بالمغرب، وهو ما اعتبرته هيئة الأطباء بالمغرب “تهديدا حقيقيا لصحة المغاربة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!