النصب و الاحتيال عن طريق استغلال حالات اجتماعية الى متى؟

doukkala24
المجتمع المدني
8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
النصب و الاحتيال عن طريق استغلال حالات اجتماعية الى متى؟

دكالة 24:

تعددت حالات النصب و الاحتيال على المواطنين ، و تعددت أساليبها و طرق استهداف الضحايا ، و من بين هذه الطرق ، التسول باستغلال حالات اجتماعية ، حيث راكم ممارسوها أموالا طائلة .

من بين الحالات التي شدت انتباه ساكنة احدى التجزءات السكنية بالمدينة ، قيام مؤخرا بعض النساء بطرق أبواب المساكن طالبين من قاطنيها المساهمة الخيرية لأجل توفير مبلغ مالي لاجراء عملية جراحية لاحدى فتيات الحي ، مستعملات كل الأساليب قصد استمالتهم و جعلهم يضربون أيديهم لجيوبهم دون تأخر .

و حسب ما تلقته جريدة دكالة 24 من أخبار حول الموضوع ، فان مساهمت كل سكن لم تقل عن 50 درهما ، و أن النساء قمن بجولة كاملة في تلك التجزئة مما مكنهن من جمع مبلغ مالي مهم ، و بعده اختفين عن الأنظار .

و في احدى المناسبات التقت أم الطفلة ببعض نساء الحي ، فكان فضولهن في معرفة أحوال ابنتها ، و عن العملية الجراحية التي خضعت لها …فكانت دهشتها كبيرة ، حيث صرحت لهن أن ابنتها لم تكن مريضة و بالتالي لم تخضع لأية عملية جراحية ، و أنها لم تطلب أية اعانة من أي كان …حينها فطنت النساء أنهن وقعن ضحية نصب و احتيال الأمر الذي جعلهن يستشطن غضبا ..

و أمام هذه العمليات التي يعاقب عليها القانون ، يجد المواطن و المواطنة أنفسهم ضحية بين الفينة و الأخرى لمثل هؤلاء الذين يدعون جمع التبرعات قصد الاحسان ، مما يجعل تدخل الجهات المعنية من سلطات و أجهزة أمنية التدخل و جزر هؤلاء المحتالين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!