ادانة حامي الدين بثلاث سنوات سجنا بتهمة قتل الطالب ايت الجيد

doukkala24
قضايا و حوادث
11 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ادانة حامي الدين بثلاث سنوات سجنا بتهمة قتل الطالب ايت الجيد

دكالة 24:

أدانت استئنافية فاس، الثلاثاء 11 يوليوز 2023، المتهم عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، الذي كان متابعا في حالة سراح بتهمة المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب ايت الجيد بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة قدره 20 الف درهم.

وكانت المحكمة قد استمعت الى رد دفاع المطالب بالحق المدني وممثل النيابة العامة على مرافعات دفاع المتهم حامي الدين؛ حيث أكد الوكيل العام على أن دفوعات هيئة دفاع المتهم تبقى ناقصة، على اعتبار أن متابعة المتهم من جديد جاءت بناء على ظهور أدلة ووقائع جديدة، وهي ظهور شاهد في القضية (الخمار الحديوي).

وقال الخمار الحديوي عند تقديمه لشهادته أمام هيئة الحكم بعد أدائه اليمين القانونية، إنه “بتاريخ 25 فبراير من سنة 1993 تعرض لإعتداء عنيف هو وزميله بنعيسى أيت الجيد، مبينا أن المعتدين قاموا بإسقاط ايت الجيد على الارض وانهالوا عليه بالضرب أمام أعينه وهو يقول “مشيت فيها أخويا الخمار، وأضاف الخمار الحديوي أن “من وضع رجله على عنق أيت الجيد هو المتهم حامي الدين الذي كان رفقة المجموعة ،وهي الواقعة التي تسببت في وفاة الطالب بنعيسى أيت الجيد بعد مرور أيام على نقله إلى مستشفى الغساني بفاس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!