محاكمة اليوتوبر المثيرة للجدل “نعيمة الجوك”

doukkala24
قضايا و حوادث
11 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
محاكمة اليوتوبر المثيرة للجدل “نعيمة الجوك”

دكالة 24: متابعة

في تطور جديد للقضية الملفتة للانتباه، حددت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء موعد الجلسة الثانية في محاكمة اليوتوبر المشهورة بـ”نعيمة الجوك”.
يأتي هذا بعد جرأتها المثيرة للجدل في فيديو نشرته على قناتها في منصة “يوتيوب”، حيث وجهت انتقادات حادة للملك محمد السادس ورئيس الحكومة عزيز أخنوش.
“نعيمة الجوك” قد نشرت فيديو زادت فيه على انتقاداتها بخروجها عن حدود الاحترام الواجب لملك البلاد. وقد كان هذا الفيديو سببا في اعتقالها من قبل السلطات الأمنية.

بعد إحالتها من قبل الضابطة القضائية إلى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، تم تحديد جلسة محاكمتها بشكل فوري، وقررت المحكمة وضعها في حالة اعتقال احتياطي وإيداعها في المركب السجني “عكاشة”.
جرت الجلسة الأولى من المحاكمة أمام الغرفة الجنحية التلبسية، حيث وجهت لليوتوبر تهما تتعلق بإهانة هيئة منظمة قانونا والسب والشتم لموظفين عموميين وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة وإهانة للحياة الخاصة للأشخاص وتشهير بهم، بالإضافة إلى استهلاك المخدرات.
و فيما يتعلق بمجريات القضية، قررت المحكمة تأجيل الملف إلى يوم الأربعاء 13 دجنبر الجاري، من أجل إعداد الدفاع. تظل هذه المحاكمة محط أنظار الرأي العام، حيث يترقب الجميع تطورات القضية والمواقف التي قد تطرأ خلال الجلسات القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!