مجلة “جون أفريك” الفرنسية … التحقيقات المتواصلة تطيح بـ 28 متهما جديدا في ملف “إسكوبار الصحراء”.

doukkala24
المجتمع المدني
9 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مجلة “جون أفريك” الفرنسية … التحقيقات المتواصلة تطيح بـ 28 متهما جديدا في ملف “إسكوبار الصحراء”.

دكالة 24:

شهد ملف “إسكوبار الصحراء” الرائج إعلاميا في الآونة الأخيرة مستجدات نوعية، حيث كشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية أن التحقيقات المتواصلة في هذه القضية أطاحت بـ 28 متهما جديدا.

و أوضحت الصحيفة أن هناك تداعيات قادمة لهذا الملف، خاصة وأن ما مجموعه 28 شخصا إضافيا سيتم تقديمهم أمام النيابة العامة، منهم مسؤولون سياسيون.

و وفقا لذات المصدر، فإن كل واحد من المعتقلين في الملف اتبع استراتيجية خاصة به، خلال التحقيق، حيث التزم واحد منهما الصمت، بينما اختار الثاني كشف المستور.

و تبعا لذلك، انتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى مدينة وجدة، حيث تم الاستماع لعدة مسؤولين في وزارة الداخلية، متورطين في تفويت صفقات عمومية، بالتواطؤ، منذ سنة 2000.

و من شأن هذه المستجدات أن تقود لاعتقالات جديدة، خاصة وأن بعض أفراد عائلة واحد من المعتقلين سبق وتورطوا في قضايا لها صلة بالاتجار في المخدرات، وأدلوا بشهادات ضدهم.

و تجدر الإشارة إلى أن ملف “إسكوبار الصحراء” كان قد تفجر إثر نشر صحيفة “جون أفريك” تقريرا مطولا حول بارون المخدرات الملقب بـ”المالي”، الذي قضى 4 سنوات في سجن نواكشوط بتهمة التهريب الدولي للمخدرات، مشيرة إلى أن الأخير فوجئ بعد خروجه سنة 2019 باستيلاء من كان يعتبرهم أصدقاءه من المغاربة على ممتلكاته، بما في ذلك فيلا فاخرة بالدار البيضاء وشقة بذات المدينة وممتلكات أخرى.

و أشارت ذات الصحيفة إلى أن المعني بالأمر صمم على استعادة أمواله وممتلكاته، قبل أن يفاجأ عند دخوله المغرب بإلقاء القبض عليه مجددا بمجرد أن وطأت قدماه أرضية مطار محمد الخامس في الدار البيضاء سنة 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!