مهنيو وتجار الحي الصناعي بقلعة السراغنة في وقفة احتجاجية ضد قرار الإغلاق

doukkala24
المجتمع المدني
14 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مهنيو وتجار الحي الصناعي بقلعة السراغنة في وقفة احتجاجية ضد قرار الإغلاق

دكالة 24:

خرج العشرات من ساكنة قلعة السراغنة  عصر أمس الخميس 13 غشت الجاري في مسيرة احتجاجية انطلقت من الحي الصناعي في اتجاه مقر عمالة الاقليم، حيث نظم مهنيو وتجار الحي الصناعي بذات المدينة وقفة احتجاجية نددوا خلالها بقرار الإغلاق الصادر صباح يوم الخميس عن عامل الإقليم هشام السماحي على خلفية انتشار فيروس كورونا بشكل ملفت وسط سكان المدينة.

ويذكر أن تجار ومهنيي الحي الصناعي سبق وأن تعرضوا لقرار الإغلاق عقب اعتماد تدابير تخفيف الحجر الصحي بعد تصنيف قلعة السراغنة بالمنطقة1 قبل أن يتم التراجع عليها تحت ضغط الاحتجاجات.
وقد انتدب مهنيو وتجار الحي الصناعي عددا من الأشخاص مثلوهم في جلسة للحوار احتضنتها قاعة الاجتماعات بحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وعميد للشرطة  وقائد ملحقة إدارية بقلعة السراغنة، و حسب ما رشح من أخبار  فاللقاء كان إيجابيا حيث استمع ممثل السلطة الإقليمية لمطالب مهنيي وتجار الحي الصناعي وبعد نقاش مستفيض نقل مطالب المهنيين لعامل الإقليم الذي تفهم وضعيتهم و وعدهم بإعادة رفع قرار الإغلاق يوم الاثنين القادم 17 غشت الجاري وهو القرار الذي خلف ارتياحا في صفوف المحتجين الذين رفعوا الوقفة بعد تلقيهم القرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!