فيروس كورونا يغيب احد اعمدة الفن الامازيغي احمد بادوج

doukkala24
المجتمع المدني
22 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فيروس كورونا يغيب احد اعمدة الفن الامازيغي احمد بادوج

دكالة 24:الحسين العلالي

رزئت الساحة الفنية الأمازيغية صبيحة السبت 22غشت الجاري بفقدان احد اعمدة الفن الامازيغي سواء السينمائي أو المسرحي نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد الأمر يتعلق بالفنان المبدع احمد بادوج الذي أسس اول فرقة مسرحية بسوس وهي فرقة تيفاوين المسرح بإنزكان وعلى يده تخرج عدد من الفنانين المبدعين الذين كان لهم حظور وشان بالساحة الفنية المغربية الراحل بادوج شارك في عدد من المسرحيات والمسلسلات الأمازيغية التي ظلت شاهدة على تالقه الفني وهو الذي كان مدرسة فنية و مسرحية قائمة الذات.
رحل عنا الفنان بادوج الذي كان مغرما ومتيما بعشق حسنية أكادير لكرة القدم لكن أعماله وتجاربه الفنية ستظل خالدة وستجعله دائم الحضور معنا رغم الفراق للأبد بسبب فيروس كورونا الذي لم يمهله كثيرا حيث تعرض لوعكة صحية مفاجئة الخميس الماضي بينقل لمستعجلات المستشفى الإقليمي لإنزكان ومنه لقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير بعد تأكد إصابته بالفيروس اللعين بعد التحاليل المخبرية التي خضع لها ليفارق الحياة صبيحة السبت مخلفا أسى وحزن كبيرين في معارفه و اصدقائه بل. في كل الساحة الفنية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!