المديرية الاقليمية لقطاع التعليم باليوسفية على صفيح ساخن

doukkala24
2020-10-12T22:48:47+00:00
2020-10-12T22:52:13+00:00
سياسة و نقابة
12 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المديرية الاقليمية لقطاع التعليم باليوسفية على صفيح ساخن

دكالة 24:

في بلاغ له ، أعلن التنسيق النقابي الرباعي بإقليم اليوسفية  (الجامعة الوطنية للتعليم UMT، النقابة الوطنية للتعليم FDT، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM، الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي FNE)، للرأي العام عن عزمه تنفيذ خطوات نضالية ميدانية ستنطلق يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة الواحدة زوالا بما يجعل المديرية الاقليمية لقطاع التعليم تعيش على ايقاع ساخن خلال الايام القليلة المقبلة .
و جاء في بلاغ التنسيق الرباعي ، أنه  تقرر تنظيم “وقفة احتجاجية إنذارية للمسؤولين النقابيين أمام المديرية الإقليمية للتعليم باليوسفية يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة الواحدة زوالا”.
و دعا البلاغ كافة مناضلي ومناضلات النقابات التعليمية الأربع وعموم الشغيلة التعليمية إلى “الرفع من وثيرة التعبئة والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة”.
و أضاف البلاغ أن الوقفة الاحتجاجية جاءت “في ظل التعاطي السلبي واللامسؤول للمديرية الإقليمية للتعليم باليوسفية مع الوضع التعليمي الكارثي ومع قضايا الشغيلة التعليمية وما تعانيه المدرسة العمومية من أعطاب”.
و أشار البلاغ  الى “استمرار الخروقات والإختلالات في قطاع التعليم بالإقليم من عشوائية ومحاباة في تدبير الموارد البشرية، وارتجال في تطبيق البروتوكول الصحي، وحرمان التلاميذ و التلميذات من المنح والإيواء وتشجيع الهدر المدرسي…”
هذا ، و قد سبق  للتنسيق النقابي الرباعي أن كشف عن مجموعة من المشاكل في بيان سابق وتم التطرق اليها  في ندوة صحفية نظمها التنسيق النقابي الرباعي باليوسفية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!