الوكيل العام يدخل على خط البلاغ “المزيف” المنسوب للحكومة

doukkala24
المجتمع المدني
1 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الوكيل العام يدخل على خط البلاغ “المزيف” المنسوب للحكومة

دكالة 24:

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه تم تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء بفتح بحث حول ظروف وملابسات صدور وتداول “البلاغ” الكاذب الذي كان قد زعم من خلاله مروجوه أن مجلس الحكومة عقد، اليوم الأحد، اجتماعا خصصت أشغاله للمصادقة على إعادة الحجر الصحي في كافة ربوع المملكة لمواجهة وباء كورونا ابتداء من غد الاثنين، لترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج البحث.
و قد تم، صباح اليوم الأحد، تداول “بلاغ” زعم مروجوه أنه صادر عن “رئاسة الحكومة”، في الوقت الذي خرجت حكومة العثماني لتكذب، في بلاغ رسمي، ما تضمنه “البلاغ” المفبرك.
و نفى العثماني أن يكون قد عقد مجلس حكومي للمصادقة على عودة الحجر الصحي في كل أرجاء المغرب، وفق ما جاء في “البلاغ” الذي لم تعرف حتى الآن الجهات التي روجته ولا هدفها من ذلك.
و جاء في البلاغ التكذيبي الصادر باسم الحكومة ، على أن البعض يتداولون “بلاغا” صحافيا مزعوما يدعي أنه قد تم عقد مجلس للحكومة، صباح اليوم الأحد، من أجل المصادقة على إعادة تطبيق تدبير الحجر الصحي في جميع أرجاء المغرب، مؤكدا أن “هذا كله كذب وافتراء لا أساس له من الصحة، جملة وتفصيلا”، والذي تجهل الجهات التي تقف وراءه وغرضها من ذلك.

و أكدت رئاسة الحكومة في بلاغها “و إذ نكذب هذه الاختلاقات الزائفة، نؤكد أن الإخبارات والبلاغات ذات العلاقة تصدر عن الجهات المعنية بشكل رسمي وتعلن في وسائل الإعلام العمومي.. كما نستثمر هذه المناسبة لتجديد الدعوة إلى التعبئة الوطنية والحذر من كل ما من شأنه التشويش عليها، من قبيل هذه الأعمال المرفوضة والمدانة”


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!