وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة:فيروس كوفيد-19 تسبب في إصابة 2596 طفلا، وإغلاق 36 مؤسسة تعليمية

doukkala24
التعليم
12 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة:فيروس كوفيد-19 تسبب في إصابة 2596 طفلا، وإغلاق 36 مؤسسة تعليمية

دكالة 24:

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في تتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، أن فيروس كوفيد-19 تسبب في إصابة 2596 طفلا، وإغلاق 36 مؤسسة تعليمية، منها 17 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية، فضلا عن إغلاق 131 فصلا دراسيا.

 جاء ذلك، في النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات العمومية والخصوصية من 04 يناير 2022، حتى العاشر منه، نشرتها على صفحتها الرسمية “فايسبوك“.

 و تصدرت جهة الدار البيضاء-سطات الإحصائيات الرسمية بـ 1192 إصابة وإغلاق 25 مدرسة، و65 فصلا دراسيا، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة بـ469 حالة وإغلاق ستة مدارس و37 فصلا، وجهة مراكش-آسفي بـ 378 إصابة وأربع مدارس وسبعة فصول، ثم جهة سوس-ماسة بـ 191 إصابة وإغلاق مدرسة واحدة و15 فصلا.

و في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تم رصد 116 حالة وإغلاق فصل واحد، ثم جهة كلميم-واد نون بـ 30 إصابة وإغلاق فصلين، ثم جهة درعة-تافيلالت بـ 65 إصابة وإغلاق فصلين، ثم جهة بني ملال-خنيفرة بـ 398 إصابة وإغلاق قسمين، ثم جهات فاس مكناس بـ 67 حالة، والشرق 39 حالة، والعيون الساقية الحمراء 10 حالات، دون أي إغلاق.

 و لم تسجل جهة الداخلة-وادي الذهب أي إصابة في مدارسها إلى حدود الاثنين الماضي.

 و ذكرت الوزارة بأن البروتوكول المعتمد عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يتخد قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام. أما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخد قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

و دعت الوزارة للاستمرار في التدابير الوقائية والاحترازية عبر احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!