المغرب في صحرائه .

doukkala24
أقلام حرة
14 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المغرب في صحرائه .

دكالة 24:بقلم :ربيع الطاهري 

” إيه أمة المغرب،إيه دولة المغرب ،ان نعش عشنا كراما ،او نموت متنا كراما… ،همنا نفدي الأنام ،دأبنا نشر السلام ،في السماء العليا انجم الزهراء ،وعلى العهد بلغنا البر و البحر… “(مقطع من نشيد إيه أمة المغرب)
تحية اكبار و إجلال لقواتنا المسلحة الملكية البواسل المرابطين في حدودنا الجنوبية وما ابانوا عليه من ذكاء في التعامل مع استفزازات مرتزقة البوليساريو منذ 24/10/2020 سواء بالزي المدني او العسكري بالقرب من الحزام الامني و بالطريق التجارية الرابطة بين المغرب وموريتانيا بالمعبر الحدودي بمنطقة الكركارات
هم جنودنا الذين اخلصوا للقسم على الدوام قائلين :
أبنائنا الى الأمام /كلنا فدا الوطن.
يحى الملك /يحى الوطن.
إنا حلفنا القسم /ألا نخون العلم.
وأن نجود بالدماء /للدود عن حما الوطن.
يحى الملك/يحى الوطن.
رايتنا من دمنا /ولونها من لوننا.
إن لم ندود عن أرضنا بؤنا بلعنة الوطن.
يحى الملك /يحى الوطن.
نحن الأسود في الوغى /نصرع كل من طغى.
نهزم كل من بغى /ورمى شرا بالوطن.

هي كما قالها عاهل البلاد في الذكرى 39 للمسيرة الخضراء ونجددها نحن ابناء هذا الوطن بفخر و اعتزاز وعلى نهج الآباءو بدماء الاجداد
“المغرب سيظل في صحرائه و الصحراء في مغربها الى أن يرث الله الارض ومن عليها “.
من جهة اخرى وهو ما نبه اليه دوما ملك البلاد وخاصة في خطابه الاخير ليوم السبت 07 نونبر 2020 بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة. ودق الناقوس محذرا جبهة البوليساريو “سيظل المغرب ثابتا في مواقفه. ولن تؤثر عليه الاستفزازات العقيمة، والمناورات اليائسة، التي تقوم بها الأطراف الأخرى، والتي تعد مجرد هروب إلى الأمام، بعد سقوط أطروحاتها المتجاوزة.

وهنا نؤكد رفضنا القاطع، للممارسات المرفوضة، لمحاولة عرقلة حركة السير الطبيعي، بين المغرب وموريتانيا، أو لتغيير الوضع القانوني والتاريخي شرق الجدار الأمني، أو أي استغلال غير مشروع لثروات المنطقة.

وسيبقى المغرب،إن شاء الله، كما كان دائما، متشبثا بالمنطق والحكمة؛ بقدر ما سيتصدى، بكل قوة وحزم، للتجاوزات التي تحاول المس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية. وإننا واثقون بأن الأمم المتحدة والمينورسو، سيواصلون القيام بواجبهم، في حماية وقف إطلاق النار بالمنطقة”
تحية للاسود البواسل جندونا وقواتنا وحماة الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!