سيدي بنور :خطير …مدير مؤسسة تعليمية يتعرض للتهديد و النيابة العامة تتدخل

doukkala24
أخبار محلية
12 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أيام
سيدي بنور :خطير …مدير مؤسسة تعليمية يتعرض للتهديد و النيابة العامة تتدخل

دكالة 24:

تعرض مساء أمس الاثنين 11 أكتوبر 2021 مدير المدرسة الجماعاتية الجابرية الى التهديد و الهجوم على المؤسسة من طرف غرباء، محدثين الخوف و الفزع في نفوس التلاميذ و كذا العاملين بالمؤسسة .

و حسب مصادر جريدة دكالة 24، فالحادث الخطير ، خلف انهيار نفسي و بدني لدى رئيس المؤسسة و أسرته ، بسبب ما تعرض له من هجوم و تهديد من غرباء كانوا مدججين بأدوات حادة ، حيث منعوا في الوهلة الاولى التلاميذ من الخروج من المؤسسة ، الأمر الذي دفع بمدير المؤسسة ربط الاتصال بالسلطات المحلية في شخص السيد قائد قيادة امطل و كذا بمركز الدرك الملكي بسيدي بنور .

و اضافت مصادر الجريدة ، أن رئيس الجماعة الترابية الجابرية السيد حسن ايراوي تدخل بما تمليه المسؤولية في حماية تلاميذ المؤسسة و العاملين بها ، معلنا عن استنكاره لما تعرض له مدير المؤسسة من تهجم و اعتداء ، خصوصا و أن رئيس الجماعة الترابية الجابرية السيد حسن ايراوي رفقة باقي أعضاء المكتب ، أخذوا على عاتقهم الاهتمام بأوضاع المؤسسات التعليمية و العاملين بها و كذا التلميذات و التلاميذ بالمنطقة .

الحادث الخطير الذي تم توثيقه بواسطة كاميرات المراقبة المتبثة ، انتشر خبره بالمنطقة كانتشار النار في الهشيم ، و تفاعلت معه جميع الجهات المسؤولة حيث أعطت النيابة العامة تعليماتها الى الضابطة القضائية بسيدي بنور لأجل فتح بحث معمق في النازلة مع الاستماع لكل من له صلة أو علاقة بالموضوع ، كما تدخلت عناصر الدرك الملكي بسيدي بنور بما تفرضه القوانين في مثل هذه الحالة ، حيث استمعت لرئيس المؤسسة الضحية في محضر رسمي ، و من المحتمل أن يطال البحث بعض المحرضين .

و أعربت المديرة الاقليمية عن انزعاجها لهذا الحادث الذي لا يمكن السكوت عنه ( حسب تصريحها) ، لما له من انعكاس سلبي على العملية التعليمية بالاقليم بصفة عامة و على رئيس المؤسسة و العاملين بها بصفة خاصة ، و أنها ستقوم بما يلزم  قانونا ، مع اتخاذ كل الاجراءات و التدابير حماية لنساء و رجال التعليم ضد العنف و الاعتداء .

و أعلن الفرع المحلي بامطل للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل في بيان له عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع السيد رئيس المدرسة الجماعاتية الجابرية ، و ندد بالهجوم الهمجي الذي تعرض له من طرف عناصر “مسخرة” لتهدد سلامته الجسدية و تعيق السير العادي للمؤسسة ، داعيا المديرة الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور الى تحمل مسؤولياتها في حماية نساء و رجال التعليم من العنف بكل أشكاله ، كما طالب من السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور معاقبة المعتدين بما يضع حدا لأفعالهم الجرمية ، مؤكدا عزمه تنظيم وقفة احتجاجية أمام المديرية الاقليمية تعبيرا منه عن سخطه للعنف الذي مورس على السيد رئيس المدرسة الجمعاتية الجابرية سيعلن عن تاريخها بتنسيق مع المكتب الاقليمي لذات النقابة ( حسب البيان).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!