التنسيق النقابي الثلاثي باقليم سيدي بنور يقرر الدخول في اعتصام مفتوح بمقر المديرية لهذه الأسباب …

doukkala24
التعليم
3 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
التنسيق النقابي الثلاثي باقليم سيدي بنور يقرر الدخول في اعتصام مفتوح بمقر المديرية لهذه الأسباب …

دكالة 24:

في بلاغ له صادر اليوم الخميس 2 دجنبر 2021 ، أعلن التنسيق النقابي الثلاثي باقليم سيدي بنور ، عن أجرأت خطواته النضالية التي سبق و أشار اليها في بلاغه الاول ليوم 24 نونبر 2021 ، حيث قرر الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين 6 دجنبر الجاري تصديا لما اسماه التنسيق الثلاثي بالريع النقابي .

و جاء في بلاغ رقم 2 للتنسيق النقابي الثلاثي باقليم سيدي بنور الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم (FDT)، الجامعة الوطنية للتعليم  (UMT) أنه التزاما منه بأجرأة مضمون بلاغه الأخير الصادر بتاريخ 24 نونبر 2021 ، الرامي للتصدي للريع النقابي و الفساد الاداري ، و بعيدا عن كل المزايدات و ما تروج له بعض الجهات من مغالطات و افتراءات و السماح لنفسها بنعث نقابات عتيدة بنعوث قدحية في سابقة من نوعها ….

و أضاف البلاغ (2) أنه بعد عرض التنسيق النقابي الثلاثي لكل القضايا أمام ممثلي المنابر الاعلامية الحاضرة مع تقديم ما يفيد التجاوزات و الاختلالات في ظل استمرار الوضع على ما هو عليه من طرف المديرة الاقليمية بما يكرس للريع و تجاوز لقرارات اللجنة المشتركة و ضرب المذكرة الوزارية 103 المنظمة لها و تجاوز مقتضياتها … فانه يعلن للرأي العام و معه المحلي عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع جميع الفئات المتضررة ، و يدعو الوزارة الوصية بالانكباب الجاد و المسؤول لأجل حل مشاكلها و انصافها .

و شجب التنسيق الثلاثي النعث القدحي الصادر عن احدى النقابات و الذي يظهر مدى الانحطاط الذي وصلت اليه اقليميا ، مع ادانته الاجراءات الانفرادية للمديرة الاقليمية خارج كل الضوابط الادارية المؤطرة ، بما يكرس عدم تكافؤ الفرص و العمل بمنطق ” باك صاحبي ” مطالبا بالتراجع الفوري عن ” التثبيث ” المشبوه المتخذ في الأوقات الميتة و المتمثل في نقل استاذ اللغة العربية معين بالثانوية الاعدادية ابن الخطيب الى الثانوية التأهيلية الامام الغزالي بما يزكي انحياز الادارة و ضربها لمبدأ تكافؤ الفرص و في تجاوز خطير لقرارات اللجنة المشتركة المنعقدة بتاريخ 22 شتنبر 2021 .

و أعلن التنسيق النقابي الثلاثي باقليم سيدي بنور الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم (FDT)، الجامعة الوطنية للتعليم  (UMT) تنظيمه اعتصام مفتوح للمكاتب النقابية الاقليمية بالمديرية الاقليمية بسيدي بنور الى حين حلول لجنة مركزية و ذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين 6 دجنبر 2021 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!