اعتقال نائب رئيس جماعة ترابية على خلفية تزوير عقود زواج القاصرات

doukkala24
المجتمع المدني
22 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اعتقال نائب رئيس جماعة ترابية على خلفية تزوير عقود زواج القاصرات

دكالة 24:متابعة

و ضعت الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير، رهن الاعتقال الاحتياطي، النائب الثاني لرئيس جماعة الجعيدات بإقليم الرحامنة، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في تزوير عقود زواج القاصرات.

و كانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت النائب المذكور بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعدما تم الاستماع إلى فتاة قاصر تم تزويجها استنادا إلى عقد مزور.

و كان والد الفتاة المعنية و زوجها قد اعتقلا بدورهما وأحيلا على أنظار محكمة الاستئناف بمراكش، كما تم الاستماع للضحية، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تورط النائب الثاني لرئيس جماعة جعيدات في هذه القضية، رفقة أشخاص آخرين شكلوا عصابة إجرامية، والذين لا يزال البحث عنهم ساريا إلى حدود الساعة.

و تجدر الإشارة إلى أن ملف تزويج القاصرات هذا قد أصدرت فيه المحكمة الابتدائية لابن جرير في وقت سابق حكما بعدم الاختصاص، وتمت إحالته على أنظار السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، ومن تم جرى توقيف 3 متورطين (نائب رئيس الجماعة و والد الضحية وزوجها)، فيما  لا يزال البحث جاريا للوصول إلى باقي أطراف عناصر الشبكة  المختصة في تزوير الوثائق الرسمية المتعلقة بزواج القاصرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!