الإفراج عن النظام الأساسي لشغيلة التعليم في يوليوز القادم

doukkala24
التعليم
1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
الإفراج عن النظام الأساسي لشغيلة التعليم في يوليوز القادم

دكالة 24:

ربط وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،شكيب بنموسى، التأخر الحاصل في الإفراج عن النظام الأساسي الموحد لمهن التربية والتكوين بسلسلة الاجتماعات المكثفة التي استدعاها المشروع.

و قال “بنموسى”، إن الأمر يتعلق بمراجعة كاملة وليست جزئية لنظام عمّر لنحو 20 سنة، مشيرا أن وزراته تعقد بانتظام كل أسبوع مع مختلف الفرقاء لقاءت تقنية لهذا الغرض.

و زاد المسؤول الحكومي في ندوة بالرباط تلت أشغال مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن الرهان هو إنهاء المشروع عند متم شهر يوليوز القادم، على أساس الشروع في تطبيقه على أرض الواقع اعتبارا من الموسم الدراسي المنتظر تدشينه مطلع شتنبر.

و كان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد أفاد الأسبوع الماضي أن العمل مستمر من أجل إصلاح حقيقي للمنظومة بشراكة مع النقابات، وزاد أن الملامح والتصورات الكبرى للنظام الأساسي الموحد اتضحت بعد سلسلة من المشاورات المكثفة التي جمعت “وزارة بنموسى” بالفرقاء الاجتماعيين، كما اعتبر أن ما سيتم إقراره في هذا الاتجاه سيحمل إجابات لمختلف الإشكالات التي تطرحها الأطر العاملة في القطاع بمختلف فئاتها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!