فيروس كورونا يفرض الدراسة عن بعد بثانوية مجمع الخير الاعدادية باقليم سطات

doukkala24
التعليم
26 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
فيروس كورونا يفرض الدراسة عن بعد بثانوية مجمع الخير الاعدادية باقليم سطات

دكالة 24:

في اطار اتخاذها للتدابير الاحترازية ، أصدرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم سطات بلاغا كشفت من خلاله عن اعتماد الدراسة عن بعد بثانوية مجمع الخير الإعدادية .
و جاء في بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم بسطات أنه تنزيلا للإجراءات والتدابير المنصوص عليها في المذكرة الوزارية عدد 200.46 بتاريخ 15/09/2020 في شأن مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بالوسط المدرسي أنه و بعد  تأكد إصابة إطار إداري و متعلمين بثانوية مجمع الخير الإعدادية  بمدينة سطات بفيروس كورونا ، تقرر اعتماد النمط التربوي عن بعد بثانوية مجمع الخير الإعدادية بدل النمط التربوي القائم على التناوب بين التعليم الحضوري و التعلم الذاتي.
و أكد البلاغ بأن القرار اتخد بتنسيق تام بين المديرية الإقليمية و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات و السلطات الترابية والصحية بالإقليم حرصا على السلامة الصحية للمتعلمـات و المتعلمين و الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة التعليمية  كما أن هذا الإجراء سيمتد لمدة أربعة عشر(14) يوما، ابتداء من يوم السبت 26 شتنبر 2020 إلى غاية يوم الجمعة 09 أكتوبر 2020، مع  ضمان الاستمرارية البيداغوجيـة و تأمين التمدرس عن بعد لجميع المتعلمات و المتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.