استخلاص مبالغ مالية دون سند قانوني يعجل باعفاء مديرة ثانوية بسلا

doukkala24
التعليم
29 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
استخلاص مبالغ مالية دون سند قانوني يعجل باعفاء مديرة ثانوية بسلا

دكالة 24:متابعة

قررت وزارة التربية الوطنية، إعفاء مديرة ثانوية بسلا، بسبب إخلالها بالواجب المهني وذلك بناء على تقرير لجنة التفتيش الإقليمي بتاريخ 23 شتنبر الجاري.

و توصلت المديرة المعنية بوثيقة إعفائها من المدير الإقليمي للوزارة بسلا، تتوفر  الجريدة على نسخة منها، والتي تتضمن مجموعة من المؤاخذات المسجلة في حقها، من بينها استخلاص مبلغ 20 درهما عن كل تلميذ دون سند قانوني.

و سجل تقرير التفتيش الذي استندت عليه الوزارة، أن المديرة المعفية قامت باقتناء حاسوب من المبالغ المستخلصة دون سند خارج الضوابط القانونية، كما سمحت بتواجد سيدة أجنبية عن المؤسسة وقيامها بأعمال إدارية دون صفة.

و في السياق ذاته، سجلت اللجنة، قيام المديرة بإحراق أوراق فروض المراقبة المستمرة ودفاتر النصوص، إضافة إلى تغيير أقفال مكتبين دون موجب قانوني مقبول، وتسببها في احتقان الأوضاع بالمؤسسة بسبب التوترات بينها وبين عدة متدخلين.

و جاء في الوثيقة، أن المؤاخذات المسجلة في حق المديرة تثبت عدم قدرتها على التدبير الإداري والتربوي، لذلك تقرر إعفاءها من مهامها ووضعها رهن إشارة المديرية الإقليمية قصد تعيينها في منصب يلائم تخصصها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!