ثانوية 11 يناير التأهيلية بسيدي بنورتحرز جائزة لجنة التحكيم الوطنية في المجال البيئي

doukkala24
التعليم
25 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ثانوية 11 يناير التأهيلية بسيدي بنورتحرز جائزة لجنة التحكيم الوطنية في المجال البيئي

دكالة 24:

حققت ثانوية 11 يناير التأهيلية بمديرية سيدي بنور  نتيجة جيدة بحصولها على جائزة لجنة التحكيم الوطنية في إطار برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” دورة 2019-2020 صنف الربورتاج الوثائقي.
العمل الصحفي الذي تقدمت به الثانوية التأهيلية 11 يناير بالمديرية الاقليمية بسيدي بنور تناول موضوع : “القنينات البلاستيكية في بيوت النساء البنوريات: إبداع ينسج خيوط الجمال في شكل ورود مختلفة الأشكال”  و هو الروبورتاج الذي يبرز القدرات الفنية للنساء البنوريات في تحويل القنينات البلاستيكية إلى ورود وأكسسوارات للزينة، تمكن من خلالها من الحصول على مدخول يساعدهن في الحياة المعيشية و مصدرا للعطاء وسبيلا للحياة بالنسبة للنساء البنوريات.
عمل النساء البنوريات أصبح الاقبال عليه بشكل كبير ليديع و ينتشر عبر ربوع الوطن في رحلة مكانية انتقل فيها بلاستيك سيدي بنور من طابعه المحلي إلى الوطني بل العالمي، فاتحا بذلك للعالم فرصة اكتشاف الحس الإبداعي للنساء البنوريات، والوقوف عند ورود ومزهريات بلاستيكية انْقَدَحَ في لُبِّ صَانِعَاتِهَا عشق التفنن وشغف الابتكار.
شهرة عمل النساء البنوريات جذب انتباه الشباب الصحفيين حيث تقرر الاحاطة بعملهن و ابراز أهميته في الجانب الجمالي و الفني و كذا البيئي ، تجربة نقلت في روبورتاج كعمل صحفي متميز أطره الأستاذ المبدع نبيل الهومي وشاركت فيه تلميذات المؤسسة: فاطنة ازريرة-خديجة حفيظي ورجاء العدراوي.
وتحرص المديرية الإقليمية بسيدي بنور، في إطار الاهتمام الذي توليه لبرامج التربية البيئية، على التنظيم السنوي لهذه المباراة وتمكين الأساتذة والتلاميذ من دورات تكوينية في هذا المجال، وعيا منها بأهميتها في تنمية روح المبادرة لدى الناشئة وكذلك تفعيلا لأنشطة الأندية البيئية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.
وتجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية بسيدي بنور سبق لها ل و أحرزت خلال الموسم الماضي جائزة القرب الوطنية في مجال الروبورتاج كذلك، بالإضافة إلى تتويج مؤسسات أخرى على الصعيد الجهوي في مجالي الصورة الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.